HSBC

الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

جرّب مستويات إضافية من الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يمكنك الآن الشراء بأمان عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

حول الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يقدم لك HSBC الآن حماية إضافية عند التسوق عبر الانترنت، حيث تعاقدنا مع شركتي VISA® و MasterCard® لنوفر لك مستوى جديداً من الحماية عند استخدامك بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان من HSBC.

وبفضل ميزة Verified by Visa®  و/أو MasterCard® SecureCodeTM، أصبح استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC أكثر أماناً من أي وقت مضى.

طريقة عمل نظامي Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM:

  • تسوق عبر الانترنت من المتاجر المشاركة التي تعرض شعار Verified by Visa® أو MasterCard® SecureCodeTM.
  • ستظهر لك رسالة تطلب منك إدخال كلمة مرور موحدة او كلمة مرور صالحة لمرة واحدة فقط لإجراء المعاملة*
  • قم بإدخال كلمة المرور وسيتم تأكيد معاملتك

*إن كلمة المرور الموحدة هى كلمة مرور دائمة تقوم بإختيارها عند قيامك بأول معاملة ويمكنك استخدامها فى كافة المعاملات الأخرى

كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة هى كلمة مرور مختلفة تصلك عبر رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا في كل مرة تقوم بها بمعاملة

أصبح تحديث بياناتك أكثر أهمية من أي وقت مضى

ستعمل الحماية عبر الانترنت من HSBC مع ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCodeTM  بفاعلية فقط إذا كان لدينا رقم الهاتف المتحرك المحدث الخاص بك لبطاقاتك الأساسية و الإضافية. لذلك يرجى الأخذ من وقتك للتأكد من أن كافة بياناتك الشخصية صحيحة .

إن تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك أمرٌ بالغ السهولة:

  • سجل دخولك إلى حساب الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت الخاص بك وحدّث بياناتك الشخصية، أو
  • اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاصة بنا واتبع التعليمات لتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك، أو
  • تفضل بزيارة أقرب فرع أو وحدة خدمة العملاء وحدث بيانات الاتصال الخاصة بك عن طريق ملء استمارة لهذا الغرض.

الأمر بغاية بساطة.

كيف يمكنك التمتع بالحماية الدائمة عند التسوق عبر الانترنت

  • تأكد من أن جهازك محمي – هل لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبت بالإضافة إلى أحدث مستعرض انترنت؟
  • سجل خروجك بعد الانتهاء من التسوق عبر الانترنت على الدوام – خصوصاً إذا كنت تستخدم حاسوباً مشتركاً.
  • ابحث عن علامة القفل المغلق – إن رمز القفل المغلق الذي يظهر في زاوية نافذة مستعرض الانترنت الخاص بك تعني بأن معلومات وبياناتك محمية.
  • تأكد من وجود رقم الهاتف المتحرك الأخير الخاص بك لدى HSBC لأن ميزة Verified by Visa® and MasterCard® SecureCodeTM تعمل بفاعلية فقط إذا كان لديك رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك.

ما هي ميزةVerified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM ؟

يتم تزويدك بميزة Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM من قبل Visa / MasterCard وHSBC . وتوفر هذه الميزة حمايةً إضافيةً عند التسوق عبر الانترنت ضد الاستخدام غير المصرح به لبطاقتك.

كيف تعمل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور لمرة واحدة OTP (One Time PIN) . وسيتم إرسال كلمة مرور OTP مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تقوم ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode بحمايتي؟

عندما تدخل كلمة المرور OTP الخاصة بك بشكل صحيح أثناء عملية الشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك، فأنت تؤكد بأنك حامل البطاقة المصرح له وبذلك تتم عملية الشراء. وإذا لم يتم إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة، فلن تتم عملية الشراء. لذلك حتى في حال عرف شخصٌ ما رقم بطاقتك، فلن يكون قادراً على استخدام حسابك لدى هذا البائع.

هل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode سهلة الاستخدام؟

نعم. فعندما تقوم بالشراء عبر الانترنت وتدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، ستظهر شاشة من HSBC تلقائياً وستطلب منك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة OTP المؤلفة من 6 أرقام. وسيتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة  لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

هل يتعين علي الحصول على بطاقة جديدة للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

لا، فلا حاجة للحصول على بطاقة جديدة. إن ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تعمل مع بطاقاتك الحالية الصادرة عن HSBC .

ما هي متطلبات النظام للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع أغلب برامج تصفح الانترنت. ويجب عليك التأكد من تفعيل Java Script ؛ ففي حال كانت معطلة، قد لا تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode بشكل ملائم.

هل يمكنني استخدام ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode من أي حاسوب؟

نعم. لا يوجد برنامج خاص ينبغي عليك تثبيته، لذلك يمكنك التسوق من أي حاسوب وستظل تتمتع بالحماية الإضافية التي تقدمها ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتعمل هذه الميزة أيضاً على الأجهزة اللوحية/ الهواتف الذكية.

ما الذي سيحدث عندما تنتهي صلاحية بطاقتي؟

تسجل كافة البطاقات الصادرة عن HSBC تلقائياً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وإذا انتهت صلاحية بطاقتك، فلن تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تستلم البطاقات الائتمانية المجددة. وسيتم إرسال البطاقات الائتمانية المجددة قبل بضعة أشهر من انتهاء صلاحية بطاقاتك الائتمانية.

ماذا سيحدث إذا ألغيت بطاقتي الحالية ومن ثم حصلت على بطاقة جديدة برقم حساب مختلف منHSBC ؟

كافة البطاقات ا الصادرة عن HSBC مسجلة للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل يتعين علي التسجيل للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة مسبقاً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

في حال كان لدي بطاقة إضافية، فهل تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع هذه البطاقة أيضاً؟

كافة البطاقات ، سواءً الأساسية أو الإضافية، الصادرة عن HSBC مسجلة للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتبقى عملية الاستفادة من هذه الميزة هي نفسها بالنسبة للبطاقات الأساسية والبطاقات الإضافية. وسيتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC لرقم البطاقة الإضافية.

هل كلمة مروري حساسة لحالة الحروف؟

لا، إن كلمة المرور OTP رقمية فقط وسيتم إرسالها إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC .

تسوق مع ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode

كيف استخدم كلمة مرور OTP الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

لا يتعين عليك تسجيل الدخول. وستظهر لك في كل مرة تشتري بها عبر الانترنت لدى بائع بالتجزئة مسجل شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور OTP . وسيتم إرسال كلمة مرور OTP مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة  لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تؤثر ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode على عملية الشراء التي أقوم بها؟

فضلاً عن الحماية الإضافية التي توفرها ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ، سيكون التأثير على عملية شرائك هو أنه سيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP التي سترسل إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC عند طلبك لها، حيث سيظهر مربع الطلب ومن ثم انتظر بضع ثواني بينما يؤكد HSBC على المعاملة.

هل يتعين علي التسجيل أو تسجيل الدخول قبل التسوق؟

لا. تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تلقائياً لدى بائعي التجزئة المشاركين. ولا تحتاج إلى عملية تسجيل دخول خاصة. بل قم ببساطة بالتسوق عبر الانترنت كما تفعل عادةً وأدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك وعندما تصل إلى الخطوة الأخيرة من عملية الشراء على موقع بائع التجزئة المشارك، ستظهر شاشة طلب كلمة المرور OTP تلقائياً.

ما الذي يتعين علي فعله إذا اشتريت عبر الانترنت دون أن يظهر لي شاشة طلب ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ينبغي عليك القيام بما يلي:

  • تأكد من إدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك المسجلة وتسليم طلب التحقق والدفع النهائي.
  • تأكد من تفعيل Java Script في إعدادات الانترنت لديك.
  • في حال تحققت من الخطوة 1 و2 أعلاه ولا زلت تواجه صعوبة، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني.

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى بائعي التجزئة الذين يقبلون ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ولكنهم غير مشاركين في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode service ؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك كلمة المرور OTP الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى هؤلاء البائعين بالتجزئة. ولإتمام عملية الشراء، يرجى ببساطة اتباع عملية التحقق والدفع التقليدية.

كيف يمكن لبائع التجزئة عبر الانترنت أن يعرف بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

سيتم تسجيلك عندما تستخدم بطاقةً ما في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، وسيتم التعرف إلى رقم بطاقتك تلقائياً عن طريق دليل Visa  / MasterCard .

كيف لي أن أعرف ما إذا كان بائع التجزئة مشاركاً في خدمةVerified by VISA / MasterCard SecureCode أم لا؟

سيعرض بائعو التجزئة  المشاركين شعار Verified by VISA / MasterCard SecureCode على مواقع الانترنت الخاصة بهم. ويمكنك أيضاً الضغط على رابط التاجر الموجود في الصفحة الرئيسية لدى بائع التجزئة للاطلاع على قائمة بأسماء بائعي التجزئة المشاركين.

ما الذي سيحدث إذا لم استلم كلمة المرور (OTP ) الخاصة بي؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك لدى HSBC .

إذا كان رقم الهاتف المتحرك المسجل لدينا غير صحيح، فيرجى تحديث رقم الهاتف المتحرك الخاص بك عن طريق الاتصال بالرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني. كما يمكنك أيضاً زيارة أي من فروعنا أو وحدات خدمة عملائنا لتحديث رقم الهاتف المتحرك. وتجدر الإشارة إلى أنه لن تتوفر الخدمة على الفور. وستكون قادراً على القيام بمعاملاتك عبر الانترنت بعد مرور 24 ساعة فقط على تحديث رقم هاتفك المتحرك لدى HSBC .

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في استلام كلمة المرور OTP ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني وتسجيل شكوى بذلك.

ما الذي سيحدث إذا أدخلت كلمة مرورOTP خاطئة؟

لن يتم تنفيذ معاملتك إذا أدخلت كلمة مرور خاطئة. لذلك يرجى إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة التي استلمتها على رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC . وسيتم تنفيذ معاملتك عندما تدخل كلمة المرور OTP الصحيحة.

ماذا سيحدث إذا أدخلتكلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية؟

لن يتم تنفيذ المعاملة إذا أدخلت كلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية وستغلق شاشة المعاملة وسيتم إعادتك إلى صفحة موقع التاجر. وسيتعين عليك بعدها البدء من جديد لإتمام المعاملة.

ماذا سيحدث إذا أدخلت رقم بطاقة ائتمان خاطئ؟

سيتم رفض المعاملة من بدايتها نظراً لأنه لم يتم التعرف على إصدار رقم بطاقة الائتمان من قبل HSBC .

ماذا سيحدث إذا كنت مسافراً خارج الدولة ولم استخدم رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC ؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC . ونقترح عليك إذا كنت لا تحمل رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC أن تسجل الرقم الذي تحمله معك لدى HSBC عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا أو تحديثه من على موقع HSBC الإلكتروني. ويمكنك عند العودة إلى مقر إقامتك والبدء باستخدام رقم هاتفك المتحرك المحلي أن تسجل هذا الرقم من جديد لدى HSBC .

الأمان والخصوصية

كيف تحميني ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور OTP . وسيتم إرسال كلمة مرور OTP مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة  لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح. وستظهر شاشة لدى بائع التجزئة المشارك تلقائياً تطلب كلمة المرور OTP الخاصة بك، مثلما يطلب البنك رقم التعريف الشخصي الخاص بك في جهاز الصراف الآلي. وتؤكد عند إدخال كلمة المرور OTP الخاصة بك بشكل صحيح بأنك حامل البطاقة المصرح له وتتم عملية الشراء. ولا يمكن لـ HSBC التأكد من هويتك عند عدم إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة وبذلك لن تتم عملية الشراء.

كيف يعرف بائع التجزئة عبر الانترنت بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

عندما تستخدم بطاقةً مسجلة في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، لن يعرف بائع التجزئة بأن حسابك محمي لحين انتهائك من عملية الشراء والتأكيد على هويتك لجهة إصدار البطاقة. وفي تلك اللحظة بالذات، تضمن جهة الإصدار عملية شرائك لبائع التجزئة، ولكنها لا تشارك كلمة المرور OTP الخاصة بك أبداً.

أين يمكنني الاطلاع على الشروط والأحكام؟

ينبغي عليك زيارة موقع HSBC الإلكتروني للاطلاع على شروط وأحكام بطاقة HSBC . ويمكنك أيضاً الضغط على الرابط الموجود على شاشات معاملة HSBC باستخدام ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode.

هل تستخدم هذه الخدمة ملفات تعريف الارتباط (cookies )؟

نعم. تستخدم خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ملفات تعريف الارتباط. ويتم استخدام ملفات تعريف الارتباط المؤقتة والدائمة.




الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يمكنك الآن الشراء بأمان عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

معلومات عن الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

حول الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يقدم لك HSBC الآن حماية إضافية عند التسوق عبر الانترنت، حيث تعاقدنا مع شركتي VISA® و MasterCard® لنوفر لك مستوى جديداً من الحماية عند استخدامك بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان من HSBC.

وبفضل ميزة Verified by Visa®  و/أو MasterCard® SecureCodeTM، أصبح استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC أكثر أماناً من أي وقت مضى.

طريقة عمل نظامي Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM:

  • تسوق عبر الانترنت من المتاجر المشاركة التي تعرض شعار Verified by Visa® أو MasterCard® SecureCodeTM.
  • ستظهر لك رسالة تطلب منك إدخال كلمة مرور موحدة او كلمة مرور صالحة لمرة واحدة فقط لإجراء المعاملة*
  • قم بإدخال كلمة المرور وسيتم تأكيد معاملتك

*إن كلمة المرور الموحدة هى كلمة مرور دائمة تقوم بإختيارها عند قيامك بأول معاملة ويمكنك استخدامها فى كافة المعاملات الأخرى

كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة هى كلمة مرور مختلفة تصلك عبر رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا في كل مرة تقوم بها بمعاملة

أصبح تحديث بياناتك أكثر أهمية من أي وقت مضى

ستعمل الحماية عبر الانترنت من HSBC مع ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCodeTM  بفاعلية فقط إذا كان لدينا رقم الهاتف المتحرك المحدث الخاص بك لبطاقاتك الأساسية و الإضافية. لذلك يرجى الأخذ من وقتك للتأكد من أن كافة بياناتك الشخصية صحيحة .

إن تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك أمرٌ بالغ السهولة:

  • سجل دخولك إلى حساب الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت الخاص بك وحدّث بياناتك الشخصية، أو
  • اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاصة بنا واتبع التعليمات لتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك، أو
  • تفضل بزيارة أقرب فرع أو وحدة خدمة العملاء وحدث بيانات الاتصال الخاصة بك عن طريق ملء استمارة لهذا الغرض.

الأمر بغاية بساطة.

تمتع بالحماية الدائمة عبر الانترنت

كيف يمكنك التمتع بالحماية الدائمة عند التسوق عبر الانترنت

  • تأكد من أن جهازك محمي – هل لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبت بالإضافة إلى أحدث مستعرض انترنت؟
  • سجل خروجك بعد الانتهاء من التسوق عبر الانترنت على الدوام – خصوصاً إذا كنت تستخدم حاسوباً مشتركاً.
  • ابحث عن علامة القفل المغلق – إن رمز القفل المغلق الذي يظهر في زاوية نافذة مستعرض الانترنت الخاص بك تعني بأن معلومات وبياناتك محمية.
  • تأكد من وجود رقم الهاتف المتحرك الأخير الخاص بك لدى HSBC لأن ميزة Verified by Visa® and MasterCard® SecureCodeTM تعمل بفاعلية فقط إذا كان لديك رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك.

المزيد من المعلومات

ما هي ميزةVerified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM ؟

يتم تزويدك بميزة Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM من قبل Visa / MasterCard وHSBC . وتوفر هذه الميزة حمايةً إضافيةً عند التسوق عبر الانترنت ضد الاستخدام غير المصرح به لبطاقتك.

كيف تعمل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور لمرة واحدة OTP (One Time PIN) . وسيتم إرسال كلمة مرور OTP مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تقوم ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode بحمايتي؟

عندما تدخل كلمة المرور OTP الخاصة بك بشكل صحيح أثناء عملية الشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك، فأنت تؤكد بأنك حامل البطاقة المصرح له وبذلك تتم عملية الشراء. وإذا لم يتم إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة، فلن تتم عملية الشراء. لذلك حتى في حال عرف شخصٌ ما رقم بطاقتك، فلن يكون قادراً على استخدام حسابك لدى هذا البائع.

هل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode سهلة الاستخدام؟

نعم. فعندما تقوم بالشراء عبر الانترنت وتدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، ستظهر شاشة من HSBC تلقائياً وستطلب منك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة OTP المؤلفة من 6 أرقام. وسيتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة  لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

هل يتعين علي الحصول على بطاقة جديدة للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

لا، فلا حاجة للحصول على بطاقة جديدة. إن ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تعمل مع بطاقاتك الحالية الصادرة عن HSBC .

ما هي متطلبات النظام للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع أغلب برامج تصفح الانترنت. ويجب عليك التأكد من تفعيل Java Script ؛ ففي حال كانت معطلة، قد لا تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode بشكل ملائم.

هل يمكنني استخدام ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode من أي حاسوب؟

نعم. لا يوجد برنامج خاص ينبغي عليك تثبيته، لذلك يمكنك التسوق من أي حاسوب وستظل تتمتع بالحماية الإضافية التي تقدمها ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتعمل هذه الميزة أيضاً على الأجهزة اللوحية/ الهواتف الذكية.

ما الذي سيحدث عندما تنتهي صلاحية بطاقتي؟

تسجل كافة البطاقات الصادرة عن HSBC تلقائياً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وإذا انتهت صلاحية بطاقتك، فلن تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تستلم البطاقات الائتمانية المجددة. وسيتم إرسال البطاقات الائتمانية المجددة قبل بضعة أشهر من انتهاء صلاحية بطاقاتك الائتمانية.

ماذا سيحدث إذا ألغيت بطاقتي الحالية ومن ثم حصلت على بطاقة جديدة برقم حساب مختلف منHSBC ؟

كافة البطاقات ا الصادرة عن HSBC مسجلة للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل يتعين علي التسجيل للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة مسبقاً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

في حال كان لدي بطاقة إضافية، فهل تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع هذه البطاقة أيضاً؟

كافة البطاقات ، سواءً الأساسية أو الإضافية، الصادرة عن HSBC مسجلة للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتبقى عملية الاستفادة من هذه الميزة هي نفسها بالنسبة للبطاقات الأساسية والبطاقات الإضافية. وسيتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC لرقم البطاقة الإضافية.

هل كلمة مروري حساسة لحالة الحروف؟

لا، إن كلمة المرور OTP رقمية فقط وسيتم إرسالها إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC .

تسوق مع ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode

كيف استخدم كلمة مرور OTP الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

لا يتعين عليك تسجيل الدخول. وستظهر لك في كل مرة تشتري بها عبر الانترنت لدى بائع بالتجزئة مسجل شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور OTP . وسيتم إرسال كلمة مرور OTP مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة  لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تؤثر ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode على عملية الشراء التي أقوم بها؟

فضلاً عن الحماية الإضافية التي توفرها ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ، سيكون التأثير على عملية شرائك هو أنه سيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP التي سترسل إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC عند طلبك لها، حيث سيظهر مربع الطلب ومن ثم انتظر بضع ثواني بينما يؤكد HSBC على المعاملة.

هل يتعين علي التسجيل أو تسجيل الدخول قبل التسوق؟

لا. تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تلقائياً لدى بائعي التجزئة المشاركين. ولا تحتاج إلى عملية تسجيل دخول خاصة. بل قم ببساطة بالتسوق عبر الانترنت كما تفعل عادةً وأدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك وعندما تصل إلى الخطوة الأخيرة من عملية الشراء على موقع بائع التجزئة المشارك، ستظهر شاشة طلب كلمة المرور OTP تلقائياً.

ما الذي يتعين علي فعله إذا اشتريت عبر الانترنت دون أن يظهر لي شاشة طلب ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ينبغي عليك القيام بما يلي:

  • تأكد من إدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك المسجلة وتسليم طلب التحقق والدفع النهائي.
  • تأكد من تفعيل Java Script في إعدادات الانترنت لديك.
  • في حال تحققت من الخطوة 1 و2 أعلاه ولا زلت تواجه صعوبة، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني.

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى بائعي التجزئة الذين يقبلون ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ولكنهم غير مشاركين في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode service ؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك كلمة المرور OTP الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى هؤلاء البائعين بالتجزئة. ولإتمام عملية الشراء، يرجى ببساطة اتباع عملية التحقق والدفع التقليدية.

كيف يمكن لبائع التجزئة عبر الانترنت أن يعرف بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

سيتم تسجيلك عندما تستخدم بطاقةً ما في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، وسيتم التعرف إلى رقم بطاقتك تلقائياً عن طريق دليل Visa  / MasterCard .

كيف لي أن أعرف ما إذا كان بائع التجزئة مشاركاً في خدمةVerified by VISA / MasterCard SecureCode أم لا؟

سيعرض بائعو التجزئة  المشاركين شعار Verified by VISA / MasterCard SecureCode على مواقع الانترنت الخاصة بهم. ويمكنك أيضاً الضغط على رابط التاجر الموجود في الصفحة الرئيسية لدى بائع التجزئة للاطلاع على قائمة بأسماء بائعي التجزئة المشاركين.

ما الذي سيحدث إذا لم استلم كلمة المرور (OTP ) الخاصة بي؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك لدى HSBC .

إذا كان رقم الهاتف المتحرك المسجل لدينا غير صحيح، فيرجى تحديث رقم الهاتف المتحرك الخاص بك عن طريق الاتصال بالرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني. كما يمكنك أيضاً زيارة أي من فروعنا أو وحدات خدمة عملائنا لتحديث رقم الهاتف المتحرك. وتجدر الإشارة إلى أنه لن تتوفر الخدمة على الفور. وستكون قادراً على القيام بمعاملاتك عبر الانترنت بعد مرور 24 ساعة فقط على تحديث رقم هاتفك المتحرك لدى HSBC .

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في استلام كلمة المرور OTP ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني وتسجيل شكوى بذلك.

ما الذي سيحدث إذا أدخلت كلمة مرورOTP خاطئة؟

لن يتم تنفيذ معاملتك إذا أدخلت كلمة مرور خاطئة. لذلك يرجى إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة التي استلمتها على رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC . وسيتم تنفيذ معاملتك عندما تدخل كلمة المرور OTP الصحيحة.

ماذا سيحدث إذا أدخلتكلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية؟

لن يتم تنفيذ المعاملة إذا أدخلت كلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية وستغلق شاشة المعاملة وسيتم إعادتك إلى صفحة موقع التاجر. وسيتعين عليك بعدها البدء من جديد لإتمام المعاملة.

ماذا سيحدث إذا أدخلت رقم بطاقة ائتمان خاطئ؟

سيتم رفض المعاملة من بدايتها نظراً لأنه لم يتم التعرف على إصدار رقم بطاقة الائتمان من قبل HSBC .

ماذا سيحدث إذا كنت مسافراً خارج الدولة ولم استخدم رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC ؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC . ونقترح عليك إذا كنت لا تحمل رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC أن تسجل الرقم الذي تحمله معك لدى HSBC عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا أو تحديثه من على موقع HSBC الإلكتروني. ويمكنك عند العودة إلى مقر إقامتك والبدء باستخدام رقم هاتفك المتحرك المحلي أن تسجل هذا الرقم من جديد لدى HSBC .

الأمان والخصوصية

كيف تحميني ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور OTP . وسيتم إرسال كلمة مرور OTP مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور OTP في المساحة المخصصة  لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح. وستظهر شاشة لدى بائع التجزئة المشارك تلقائياً تطلب كلمة المرور OTP الخاصة بك، مثلما يطلب البنك رقم التعريف الشخصي الخاص بك في جهاز الصراف الآلي. وتؤكد عند إدخال كلمة المرور OTP الخاصة بك بشكل صحيح بأنك حامل البطاقة المصرح له وتتم عملية الشراء. ولا يمكن لـ HSBC التأكد من هويتك عند عدم إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة وبذلك لن تتم عملية الشراء.

كيف يعرف بائع التجزئة عبر الانترنت بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

عندما تستخدم بطاقةً مسجلة في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، لن يعرف بائع التجزئة بأن حسابك محمي لحين انتهائك من عملية الشراء والتأكيد على هويتك لجهة إصدار البطاقة. وفي تلك اللحظة بالذات، تضمن جهة الإصدار عملية شرائك لبائع التجزئة، ولكنها لا تشارك كلمة المرور OTP الخاصة بك أبداً.

أين يمكنني الاطلاع على الشروط والأحكام؟

ينبغي عليك زيارة موقع HSBC الإلكتروني للاطلاع على شروط وأحكام بطاقة HSBC . ويمكنك أيضاً الضغط على الرابط الموجود على شاشات معاملة HSBC باستخدام ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode.

هل تستخدم هذه الخدمة ملفات تعريف الارتباط (cookies )؟

نعم. تستخدم خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ملفات تعريف الارتباط. ويتم استخدام ملفات تعريف الارتباط المؤقتة والدائمة.