HSBC

الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

جرّب مستويات إضافية من الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يمكنك الآن الشراء بأمان عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

حول الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يقدم لك HSBC الآن حماية إضافية عند التسوق عبر الانترنت، حيث تعاقدنا مع شركتي VISA® و MasterCard® لنوفر لك مستوى جديداً من الحماية عند استخدامك بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان من HSBC.

وبفضل ميزة Verified by Visa®  و/أو MasterCard® SecureCode™، أصبح استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC أكثر أماناً من أي وقت مضى.

طريقة عمل نظامي Verified by Visa® / MasterCard® SecureCode™:

  • تسوق عبر الانترنت من المتاجر المشاركة التي تعرض شعار Verified by Visa® أو MasterCard® SecureCode™.
  • ستظهر لك رسالة تطلب منك إدخال كلمة مرور موحدة او كلمة مرور صالحة لمرة واحدة فقط لإجراء المعاملة وسوف ترسل لك عن طريق الرسالة النصية و البريد الإلكتروني*
  • قم بإدخال كلمة المرور وسيتم تأكيد معاملتك

*إن كلمة المرور الموحدة هى كلمة مرور دائمة تقوم بإختيارها عند قيامك بأول معاملة ويمكنك استخدامها فى كافة المعاملات الأخرى

أصبح تحديث بياناتك أكثر أهمية من أي وقت مضى

ستعمل الحماية عبر الانترنت من HSBC مع ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCode™  بفاعلية فقط إذا كان لدينا رقم الهاتف النقال و البريد الإلكتروني المحدث الخاص بك لبطاقاتك الأساسية و الإضافية. لذلك يرجى الأخذ من وقتك للتأكد من أن كافة بياناتك الشخصية صحيحة .

إن تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك أمرٌ بالغ السهولة:

  • سجل دخولك إلى حساب الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت الخاص بك وحدّث بياناتك الشخصية، أو
  • اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاصة بنا واتبع التعليمات لتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك، أو
  • تفضل بزيارة أقرب فرع أو وحدة خدمة العملاء وحدث بيانات الاتصال الخاصة بك عن طريق ملء استمارة لهذا الغرض.

كيف يمكنك التمتع بالحماية الدائمة عند التسوق عبر الانترنت

  • تأكد من أن جهازك محمي – هل لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبت بالإضافة إلى أحدث مستعرض انترنت؟
  • سجل خروجك بعد الانتهاء من التسوق عبر الانترنت على الدوام – خصوصاً إذا كنت تستخدم حاسوباً مشتركاً.
  • ابحث عن علامة القفل المغلق – إن رمز القفل المغلق الذي يظهر في زاوية نافذة مستعرض الانترنت الخاص بك تعني بأن معلومات وبياناتك محمية.
  • تأكد من وجود رقم الهاتف المتحرك الأخير الخاص بك لدى HSBC لأن ميزة Verified by Visa® and MasterCard® SecureCode™ تعمل بفاعلية فقط إذا كان لديك رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك.

ما هي ميزةMasterCard® SecureCode™؟

يتم تزويدك بميزة MasterCard SecureCode  من قبل  MasterCard وHSBC  ، وتوفر هذه الميزة حمايةً إضافيةً عند التسوق عبر الانترنت ضد الاستخدام غير المصرح به لبطاقتك.

 

كيف تعمل ميزة MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور لمرة واحدة (One Time PIN) وسيتم إرسال كلمة مرور برسالة نصية إلى رقم هاتفك النقال أو عنوان بريدك الإلكتروني ( أو كلاهما) المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي، ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

 

كيف تقوم ميزة MasterCard SecureCode  بحمايتي؟

عندما تدخل كلمة المرور الخاصة بك بشكل صحيح أثناء عملية الشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك، فأنت تؤكد بأنك حامل البطاقة المصرح له وبذلك تتم عملية الشراء. وإذا لم يتم إدخال كلمة المرور الصحيحة، فلن تتم عملية الشراء. لذلك حتى في حال عرف شخصٌ ما رقم بطاقتك، فلن يكون قادراً على استخدام حسابك لدى هذا البائع.

هل ميزة MasterCard SecureCode  سهلة الاستخدام؟

نعم. فعندما تقوم بالشراء عبر الانترنت وتدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، ستظهر شاشة من HSBC تلقائياً وستطلب منك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لذلك، ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

هل يتعين علي الحصول على بطاقة جديدة للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode ؟

لا، فلا حاجة للحصول على بطاقة جديدة. إن ميزة MasterCard SecureCode تعمل مع بطاقاتك الحالية الصادرة عن HSBC .

ما هي متطلبات النظام للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode ؟

تعمل ميزة MasterCard SecureCode مع أغلب برامج تصفح الانترنت. ويجب عليك التأكد من تفعيل Java Script ؛ ففي حال كانت معطلة، قد لا تعمل ميزة MasterCard SecureCode بشكل ملائم.

 

هل يمكنني استخدام ميزة MasterCard SecureCode  من أي حاسوب؟

نعم. لا يوجد برنامج خاص ينبغي عليك تثبيته، لذلك يمكنك التسوق من أي حاسوب وستظل تتمتع بالحماية الإضافية التي تقدمها ميزة MasterCard SecureCode . وتعمل هذه الميزة أيضاً على الأجهزة اللوحية/ الهواتف الذكية.

ما الذي سيحدث عندما تنتهي صلاحية بطاقتي؟

تسجل كافة البطاقات الصادرة عن HSBC تلقائياً للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode. وإذا انتهت صلاحية بطاقتك، فلن تعمل ميزة MasterCard SecureCode ، وستعمل هذه الميزة عندما تستلم البطاقات الائتمانية المجددة. وسيتم إرسال البطاقات الائتمانية المجددة قبل شهرين من انتهاء صلاحية بطاقاتك الائتمانية.

ماذا سيحدث إذا ألغيت بطاقتي الحالية ومن ثم حصلت على بطاقة جديدة برقم حساب مختلف منHSBC ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة للحصول على ميزة MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل يتعين علي التسجيل للحصول على ميزة MasterCard SecureCode ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة مسبقاً للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل كلمة مروري حساسة لحالة الحروف؟

إن كلمة المرور رقمية فقط وسيتم إرسالها إلى رقم هاتفك النقال أو بريدك الإلكتروني ( أو كلاهما) المسجل لدى HSBC .

 

تسوق مع ميزة MasterCard SecureCode

كيف استخدم كلمة المرور الخاصة بميزة MasterCard SecureCode ؟

لا يتعين عليك تسجيل الدخول كل مرة. وستظهر لك في كل مرة تشتري بها عبر الانترنت لدى بائع بالتجزئة مسجل شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة المرور. وسيتم إرسال كلمة مرور مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك النقال المسجل لدينا. وإذا اخترت استلامها بالبريد الإلكتروين فإنه سيتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني المسجل لدينا. وإذا اخترت استلامها بالطريقتين فإنه سيتم إرسالها برسالة قصيرة وبالبريد الإلكتروني أيضاً. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تؤثر ميزة MasterCard SecureCode  على عملية الشراء التي أقوم بها؟

فضلاً عن الحماية الإضافية التي توفرها ميزة MasterCard SecureCode ، سيكون التأثير على عملية شرائك هو أنه سيتعين عليك إدخال كلمة المرور التي سترسل إلى رقم هاتفك النقال أو بريدك الإلكتروني المسجل لدى HSBC عند طلبك لها، حيث سيظهر مربع الطلب ومن ثم انتظر بضع ثواني بينما يؤكد HSBC على المعاملة.

هل يتعين علي التسجيل أو تسجيل الدخول قبل التسوق؟

لا. تعمل ميزة MasterCard SecureCode تلقائياً لدى بائعي التجزئة المشاركين. ولا تحتاج إلى عملية تسجيل دخول خاصة. بل قم ببساطة بالتسوق عبر الانترنت كما تفعل عادةً وأدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك وعندما تصل إلى الخطوة الأخيرة من عملية الشراء على موقع بائع التجزئة المشارك، ستظهر شاشة طلب كلمة المرور تلقائياً.

ما الذي يتعين علي فعله إذا اشتريت عبر الانترنت دون أن يظهر لي شاشة طلب ميزة MasterCard SecureCode  ؟

ينبغي عليك القيام بما يلي:

  • تأكد من إدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك المسجلة وتسليم طلب التحقق والدفع النهائي.
  • تأكد من تفعيل Java Script في إعدادات الانترنت لديك.
  • في حال تحققت من الخطوة 1 و2 أعلاه ولا زلت تواجه صعوبة، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني.

 

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى بائعي التجزئة الذين يقبلون ميزة MasterCard SecureCode ولكنهم غير مشاركين في خدمة MasterCard SecureCode ؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك كلمة المرور الخاصة بميزة MasterCard SecureCode لدى هؤلاء البائعين بالتجزئة. ولإتمام عملية الشراء، يرجى ببساطة اتباع عملية التحقق والدفع التقليدية.

كيف يمكن لبائع التجزئة عبر الانترنت أن يعرف بأن بطاقتي محمية بميزة MasterCard SecureCode ؟

سيتم تسجيلك عندما تستخدم بطاقةً ما في خدمة MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، وسيتم التعرف إلى رقم بطاقتك تلقائياً عن طريق دليل Visa .

كيف لي أن أعرف ما إذا كان بائع التجزئة مشاركاً في MasterCard SecureCode أم لا؟

سيعرض بائعو التجزئة المشاركين شعار MasterCard SecureCode في مواقعهم. كما يمكنك الضغط على رابط التاجر الموجود في الصفحة الرئيسية لدى بائع التجزئة للاطلاع على قائمة بأسماء بائعي التجزئة المشاركين.

ما الذي سيحدث إذا لم استلم كلمة المرور (OTP ) الخاصة بي؟

يتم إرسال كلمة المرور إلى رقم الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني المسجل لدى HSBC .

إذا كان رقم الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني المسجل لدينا غير صحيح، فيرجى تحديثهما عن طريق الاتصال بالرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني. كما يمكنك أيضاً زيارة أي من فروعنا أو وحدات خدمة عملائنا لتحديث رقم الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني. وتجدر الإشارة إلى أنه لن تتوفر الخدمة على الفور. وستكون قادراً على القيام بمعاملاتك عبر الانترنت بعد مرور 24 ساعة فقط على تحديث رقم هاتفك النقال لدى HSBC .

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في استلام كلمة المرور، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني وتسجيل شكوى بذلك.

ما الذي سيحدث إذا أدخلت كلمة مرو ر خاطئة؟

لن يتم تنفيذ معاملتك إذا أدخلت كلمة مرور خاطئة. لذلك يرجى إدخال كلمة المرور الصحيحة التي استلمتها على رقم هاتفك النقال المسجل لدى HSBC . وسيتم تنفيذ معاملتك عندما تدخل كلمة المرور الصحيحة.

 

ماذا سيحدث إذا أدخلت رقم بطاقة ائتمان خاطئ؟

سيتم رفض المعاملة من بدايتها نظراً لأنه لم يتم التعرف على إصدار رقم بطاقة الائتمان من قبل HSBC.

ماذا سيحدث إذا كنت مسافراً خارج الدولة ولم استخدم رقم الهاتف النقال المسجل لدى HSBC ؟

يتم إرسال كلمة المرور إلى رقم الهاتف النقال المسجل لدى HSBC . ونقترح عليك إذا كنت لا تحمل رقم الهاتف النقال المسجل لدى HSBC أن تسجل الرقم الذي تحمله معك لدى HSBC عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا أو تحديثه على موقع HSBC الإلكتروني أو تفضيل استلامه عن طريق البريد الإلكتروني إذا كنت تستطيع استخدام بريدك الإلكتروني. ويمكنك عند العودة إلى مقر إقامتك والبدء باستخدام رقم هاتفك النقال المحلي أن تسجل هذا الرقم من جديد لدى HSBC .

الأمان والخصوصية

كيف تحميني ميزة MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور. وسيتم إرسال كلمة مرور مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك النقال أو بريدك الإلكتروني المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح. وستظهر شاشة لدى بائع التجزئة المشارك تلقائياً تطلب كلمة المرور الخاصة بك، مثلما يطلب البنك رقم التعريف الشخصي الخاص بك في جهاز الصراف الآلي. وتؤكد عند إدخال كلمة المرور الخاصة بك بشكل صحيح بأنك حامل البطاقة المصرح له وتتم عملية الشراء. ولا يمكن لـ HSBC التأكد من هويتك عند عدم إدخال كلمة المرور الصحيحة وبذلك لن تتم عملية الشراء.

كيف يعرف بائع التجزئة عبر الانترنت بأن بطاقتي محمية بميزة MasterCard SecureCode ؟

عندما تستخدم بطاقةً مسجلة في خدمة MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، لن يعرف بائع التجزئة بأن حسابك محمي لحين انتهائك من عملية الشراء والتأكيد على هويتك لجهة إصدار البطاقة. وفي تلك اللحظة بالذات، تضمن جهة الإصدار عملية شرائك لبائع التجزئة، ولكنها لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك أبداً.

أين يمكنني الاطلاع على الشروط والأحكام؟

ينبغي عليك زيارة موقع HSBC الإلكتروني للاطلاع على شروط وأحكام بطاقة HSBC ويمكنك أيضاً الضغط على الرابط الموجود على شاشات معاملة HSBC باستخدام ميزة MasterCard SecureCode

هل تستخدم هذه الخدمة ملفات تعريف الارتباط (cookies ) ؟

نعم. تستخدم خدمة MasterCard SecureCode ملفات تعريف الارتباط. ويتم استخدام ملفات تعريف الارتباط المؤقتة والدائمة.

 




الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يمكنك الآن الشراء بأمان عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

معلومات عن الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

حول الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يقدم لك HSBC الآن حماية إضافية عند التسوق عبر الانترنت، حيث تعاقدنا مع شركتي VISA® و MasterCard® لنوفر لك مستوى جديداً من الحماية عند استخدامك بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان من HSBC.

وبفضل ميزة Verified by Visa®  و/أو MasterCard® SecureCode™، أصبح استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC أكثر أماناً من أي وقت مضى.

طريقة عمل نظامي Verified by Visa® / MasterCard® SecureCode™:

  • تسوق عبر الانترنت من المتاجر المشاركة التي تعرض شعار Verified by Visa® أو MasterCard® SecureCode™.
  • ستظهر لك رسالة تطلب منك إدخال كلمة مرور موحدة او كلمة مرور صالحة لمرة واحدة فقط لإجراء المعاملة وسوف ترسل لك عن طريق الرسالة النصية و البريد الإلكتروني*
  • قم بإدخال كلمة المرور وسيتم تأكيد معاملتك

*إن كلمة المرور الموحدة هى كلمة مرور دائمة تقوم بإختيارها عند قيامك بأول معاملة ويمكنك استخدامها فى كافة المعاملات الأخرى

أصبح تحديث بياناتك أكثر أهمية من أي وقت مضى

ستعمل الحماية عبر الانترنت من HSBC مع ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCode™  بفاعلية فقط إذا كان لدينا رقم الهاتف النقال و البريد الإلكتروني المحدث الخاص بك لبطاقاتك الأساسية و الإضافية. لذلك يرجى الأخذ من وقتك للتأكد من أن كافة بياناتك الشخصية صحيحة .

إن تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك أمرٌ بالغ السهولة:

  • سجل دخولك إلى حساب الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت الخاص بك وحدّث بياناتك الشخصية، أو
  • اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاصة بنا واتبع التعليمات لتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك، أو
  • تفضل بزيارة أقرب فرع أو وحدة خدمة العملاء وحدث بيانات الاتصال الخاصة بك عن طريق ملء استمارة لهذا الغرض.

تمتع بالحماية الدائمة عبر الانترنت

كيف يمكنك التمتع بالحماية الدائمة عند التسوق عبر الانترنت

  • تأكد من أن جهازك محمي – هل لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبت بالإضافة إلى أحدث مستعرض انترنت؟
  • سجل خروجك بعد الانتهاء من التسوق عبر الانترنت على الدوام – خصوصاً إذا كنت تستخدم حاسوباً مشتركاً.
  • ابحث عن علامة القفل المغلق – إن رمز القفل المغلق الذي يظهر في زاوية نافذة مستعرض الانترنت الخاص بك تعني بأن معلومات وبياناتك محمية.
  • تأكد من وجود رقم الهاتف المتحرك الأخير الخاص بك لدى HSBC لأن ميزة Verified by Visa® and MasterCard® SecureCode™ تعمل بفاعلية فقط إذا كان لديك رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك.

المزيد من المعلومات

ما هي ميزةMasterCard® SecureCode™؟

يتم تزويدك بميزة MasterCard SecureCode  من قبل  MasterCard وHSBC  ، وتوفر هذه الميزة حمايةً إضافيةً عند التسوق عبر الانترنت ضد الاستخدام غير المصرح به لبطاقتك.

 

كيف تعمل ميزة MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور لمرة واحدة (One Time PIN) وسيتم إرسال كلمة مرور برسالة نصية إلى رقم هاتفك النقال أو عنوان بريدك الإلكتروني ( أو كلاهما) المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي، ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور OTP بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

 

كيف تقوم ميزة MasterCard SecureCode  بحمايتي؟

عندما تدخل كلمة المرور الخاصة بك بشكل صحيح أثناء عملية الشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك، فأنت تؤكد بأنك حامل البطاقة المصرح له وبذلك تتم عملية الشراء. وإذا لم يتم إدخال كلمة المرور الصحيحة، فلن تتم عملية الشراء. لذلك حتى في حال عرف شخصٌ ما رقم بطاقتك، فلن يكون قادراً على استخدام حسابك لدى هذا البائع.

هل ميزة MasterCard SecureCode  سهلة الاستخدام؟

نعم. فعندما تقوم بالشراء عبر الانترنت وتدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، ستظهر شاشة من HSBC تلقائياً وستطلب منك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لذلك، ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

هل يتعين علي الحصول على بطاقة جديدة للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode ؟

لا، فلا حاجة للحصول على بطاقة جديدة. إن ميزة MasterCard SecureCode تعمل مع بطاقاتك الحالية الصادرة عن HSBC .

ما هي متطلبات النظام للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode ؟

تعمل ميزة MasterCard SecureCode مع أغلب برامج تصفح الانترنت. ويجب عليك التأكد من تفعيل Java Script ؛ ففي حال كانت معطلة، قد لا تعمل ميزة MasterCard SecureCode بشكل ملائم.

 

هل يمكنني استخدام ميزة MasterCard SecureCode  من أي حاسوب؟

نعم. لا يوجد برنامج خاص ينبغي عليك تثبيته، لذلك يمكنك التسوق من أي حاسوب وستظل تتمتع بالحماية الإضافية التي تقدمها ميزة MasterCard SecureCode . وتعمل هذه الميزة أيضاً على الأجهزة اللوحية/ الهواتف الذكية.

ما الذي سيحدث عندما تنتهي صلاحية بطاقتي؟

تسجل كافة البطاقات الصادرة عن HSBC تلقائياً للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode. وإذا انتهت صلاحية بطاقتك، فلن تعمل ميزة MasterCard SecureCode ، وستعمل هذه الميزة عندما تستلم البطاقات الائتمانية المجددة. وسيتم إرسال البطاقات الائتمانية المجددة قبل شهرين من انتهاء صلاحية بطاقاتك الائتمانية.

ماذا سيحدث إذا ألغيت بطاقتي الحالية ومن ثم حصلت على بطاقة جديدة برقم حساب مختلف منHSBC ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة للحصول على ميزة MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل يتعين علي التسجيل للحصول على ميزة MasterCard SecureCode ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة مسبقاً للاستفادة من ميزة MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل كلمة مروري حساسة لحالة الحروف؟

إن كلمة المرور رقمية فقط وسيتم إرسالها إلى رقم هاتفك النقال أو بريدك الإلكتروني ( أو كلاهما) المسجل لدى HSBC .

 

تسوق مع ميزة MasterCard SecureCode

كيف استخدم كلمة المرور الخاصة بميزة MasterCard SecureCode ؟

لا يتعين عليك تسجيل الدخول كل مرة. وستظهر لك في كل مرة تشتري بها عبر الانترنت لدى بائع بالتجزئة مسجل شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة المرور. وسيتم إرسال كلمة مرور مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك النقال المسجل لدينا. وإذا اخترت استلامها بالبريد الإلكتروين فإنه سيتم إرسالها إلى بريدك الإلكتروني المسجل لدينا. وإذا اخترت استلامها بالطريقتين فإنه سيتم إرسالها برسالة قصيرة وبالبريد الإلكتروني أيضاً. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تؤثر ميزة MasterCard SecureCode  على عملية الشراء التي أقوم بها؟

فضلاً عن الحماية الإضافية التي توفرها ميزة MasterCard SecureCode ، سيكون التأثير على عملية شرائك هو أنه سيتعين عليك إدخال كلمة المرور التي سترسل إلى رقم هاتفك النقال أو بريدك الإلكتروني المسجل لدى HSBC عند طلبك لها، حيث سيظهر مربع الطلب ومن ثم انتظر بضع ثواني بينما يؤكد HSBC على المعاملة.

هل يتعين علي التسجيل أو تسجيل الدخول قبل التسوق؟

لا. تعمل ميزة MasterCard SecureCode تلقائياً لدى بائعي التجزئة المشاركين. ولا تحتاج إلى عملية تسجيل دخول خاصة. بل قم ببساطة بالتسوق عبر الانترنت كما تفعل عادةً وأدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك وعندما تصل إلى الخطوة الأخيرة من عملية الشراء على موقع بائع التجزئة المشارك، ستظهر شاشة طلب كلمة المرور تلقائياً.

ما الذي يتعين علي فعله إذا اشتريت عبر الانترنت دون أن يظهر لي شاشة طلب ميزة MasterCard SecureCode  ؟

ينبغي عليك القيام بما يلي:

  • تأكد من إدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك المسجلة وتسليم طلب التحقق والدفع النهائي.
  • تأكد من تفعيل Java Script في إعدادات الانترنت لديك.
  • في حال تحققت من الخطوة 1 و2 أعلاه ولا زلت تواجه صعوبة، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني.

 

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى بائعي التجزئة الذين يقبلون ميزة MasterCard SecureCode ولكنهم غير مشاركين في خدمة MasterCard SecureCode ؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك كلمة المرور الخاصة بميزة MasterCard SecureCode لدى هؤلاء البائعين بالتجزئة. ولإتمام عملية الشراء، يرجى ببساطة اتباع عملية التحقق والدفع التقليدية.

كيف يمكن لبائع التجزئة عبر الانترنت أن يعرف بأن بطاقتي محمية بميزة MasterCard SecureCode ؟

سيتم تسجيلك عندما تستخدم بطاقةً ما في خدمة MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، وسيتم التعرف إلى رقم بطاقتك تلقائياً عن طريق دليل Visa .

كيف لي أن أعرف ما إذا كان بائع التجزئة مشاركاً في MasterCard SecureCode أم لا؟

سيعرض بائعو التجزئة المشاركين شعار MasterCard SecureCode في مواقعهم. كما يمكنك الضغط على رابط التاجر الموجود في الصفحة الرئيسية لدى بائع التجزئة للاطلاع على قائمة بأسماء بائعي التجزئة المشاركين.

ما الذي سيحدث إذا لم استلم كلمة المرور (OTP ) الخاصة بي؟

يتم إرسال كلمة المرور إلى رقم الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني المسجل لدى HSBC .

إذا كان رقم الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني المسجل لدينا غير صحيح، فيرجى تحديثهما عن طريق الاتصال بالرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني. كما يمكنك أيضاً زيارة أي من فروعنا أو وحدات خدمة عملائنا لتحديث رقم الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني. وتجدر الإشارة إلى أنه لن تتوفر الخدمة على الفور. وستكون قادراً على القيام بمعاملاتك عبر الانترنت بعد مرور 24 ساعة فقط على تحديث رقم هاتفك النقال لدى HSBC .

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في استلام كلمة المرور، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني وتسجيل شكوى بذلك.

ما الذي سيحدث إذا أدخلت كلمة مرو ر خاطئة؟

لن يتم تنفيذ معاملتك إذا أدخلت كلمة مرور خاطئة. لذلك يرجى إدخال كلمة المرور الصحيحة التي استلمتها على رقم هاتفك النقال المسجل لدى HSBC . وسيتم تنفيذ معاملتك عندما تدخل كلمة المرور الصحيحة.

 

ماذا سيحدث إذا أدخلت رقم بطاقة ائتمان خاطئ؟

سيتم رفض المعاملة من بدايتها نظراً لأنه لم يتم التعرف على إصدار رقم بطاقة الائتمان من قبل HSBC .

ماذا سيحدث إذا كنت مسافراً خارج الدولة ولم استخدم رقم الهاتف النقال المسجل لدى HSBC ؟

يتم إرسال كلمة المرور إلى رقم الهاتف النقال المسجل لدى HSBC . ونقترح عليك إذا كنت لا تحمل رقم الهاتف النقال المسجل لدى HSBC أن تسجل الرقم الذي تحمله معك لدى HSBC عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا أو تحديثه على موقع HSBC الإلكتروني أو تفضيل استلامه عن طريق البريد الإلكتروني إذا كنت تستطيع استخدام بريدك الإلكتروني. ويمكنك عند العودة إلى مقر إقامتك والبدء باستخدام رقم هاتفك النقال المحلي أن تسجل هذا الرقم من جديد لدى HSBC .

الأمان والخصوصية

كيف تحميني ميزة MasterCard SecureCode ؟

ستظهر لك في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى بائع تجزئة مشارك شاشة يمكنك من خلالها طلب كلمة مرور. وسيتم إرسال كلمة مرور مؤلفة من 6 أرقام إلى رقم هاتفك النقال أو بريدك الإلكتروني المسجل لدينا. وسيتعين عليك إدخال كلمة المرور في المساحة المخصصة لذلك. ويؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المصرح له عندما تدخل كلمة المرور بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح. وستظهر شاشة لدى بائع التجزئة المشارك تلقائياً تطلب كلمة المرور الخاصة بك، مثلما يطلب البنك رقم التعريف الشخصي الخاص بك في جهاز الصراف الآلي. وتؤكد عند إدخال كلمة المرور الخاصة بك بشكل صحيح بأنك حامل البطاقة المصرح له وتتم عملية الشراء. ولا يمكن لـ HSBC التأكد من هويتك عند عدم إدخال كلمة المرور الصحيحة وبذلك لن تتم عملية الشراء.

كيف يعرف بائع التجزئة عبر الانترنت بأن بطاقتي محمية بميزة MasterCard SecureCode ؟

عندما تستخدم بطاقةً مسجلة في خدمة MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، لن يعرف بائع التجزئة بأن حسابك محمي لحين انتهائك من عملية الشراء والتأكيد على هويتك لجهة إصدار البطاقة. وفي تلك اللحظة بالذات، تضمن جهة الإصدار عملية شرائك لبائع التجزئة، ولكنها لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك أبداً.

أين يمكنني الاطلاع على الشروط والأحكام؟

ينبغي عليك زيارة موقع HSBC الإلكتروني للاطلاع على شروط وأحكام بطاقة HSBC ويمكنك أيضاً الضغط على الرابط الموجود على شاشات معاملة HSBC باستخدام ميزة MasterCard SecureCode

هل تستخدم هذه الخدمة ملفات تعريف الارتباط (cookies ) ؟

نعم. تستخدم خدمة MasterCard SecureCode ملفات تعريف الارتباط. ويتم استخدام ملفات تعريف الارتباط المؤقتة والدائمة.