ما هي خطة الأقساط المرنة؟
قد تكون مؤهلاً للحصول على خطة الأقساط المرنة، بحيث يسمح لك البنك بسداد إحدى معاملاتك الشرائية التي اقتنيتها من تاجر مؤهل عن طريق قسطًا شهريًا على مدى فترة زمنية محددة مسبقًا بمعدل فائدة 0%.
كيف يمكنني الحصول على خطة الأقساط المرنة؟
يمكنك الاتصال بنا لطلب الحصول على خطة الأقساط المرنة بعد إجراء معاملتك الشرائية، وسيطلب منك الموافقة على هذه الشروط والأحكام، إذ عليك عدم الإقرار بموافقتك إلا بعد التأكد من قراءة وفهم كافة الشروط والأحكام المتعلقة بخطة الأقساط المرنة. بقبولك على هذه الشروط والأحكام، تقر بموافقتك أيضًا على جدول الخدمات والتعريفات (بالتعديلات التي تطرأ عليه من حين لآخر)، والموجود على موقعنا الإلكتروني www.hsbc.co.om. تطبق هذه الشروط والأحكام إضافةً إلى شروط وأحكام بطاقة الائتمان.
عند اتصالك، سنقوم بإبلاغك ما إذا كنت مؤهلًا للحصول على خطة الأقساط المرنة، علمًا بأن أهلية الحصول على الخطة تخضع لتقدير البنك.
ما الذي سأدفع مقابله بموجب خطة الأقساط؟
سنطلعك بكل ما يتعلق بالقسط الشهري، عدد الأقساط الشهرية وأية رسوم أو نفقات مستحقة قبل موافقتك على خطة الأقساط المرنة، كما سنرفق هذه التفاصيل في الكشف الأول الذي يلي تأكيد نجاح طلبك، علمًا بأن القسط الشهري سيشكل جزءًا من الحد الأدنى للسداد الشهري.
في حال قمت بسداد المبلغ الذي يظهر شهريًا في كشف الحساب كرصيد إجمالي، فإن ذلك قد يغطي الأقساط المستقبلية ومن المحتمل أن يلغي خطة الأقساط الشهرية، لذلك يرجى منك دفع المبلغ الذي يظهر على أنه "الرصيد نقص القرض المستحق" وذلك في أسفل المعاملات بكشف الحساب.
كيف يمكن أن تؤثر خطة الأقساط المرنة على الحد الأدنى للائتمان؟
يعد مبلغ خطة الأقساط المرنة جزءًا من سقف الائتمان وليس إضافة إليه، حيث ستتم استعادة سقف الائتمان بعد كل عملية تسديد.
ماذا سيحدث إذا لم أتمكن من تسديد إحدى الأقساط؟
سيتم تحصيل رسوم على التسديد المتأخر مع فائدة بمعدل محدد وفقًا لجدول الخدمات والتعريفات في حال لم تتمكن من تسديد القسط لشهرًا واحدًا، أما في حال عدم السداد لشهرين فإنه سيتم إلغاء خطة الأقساط المرنة الخاصة بك وقد تحسب رسومًا على الإلغاء. إذا كانت رسوم الإلغاء مستحقة الدفع فستكون مدرجة في جدول الخدمات والتعريفات.
هل يمكنني تسديد المبلغ بالكامل دفعة واحدة في أي وقت؟
نعم، يمكنك تسديد جميع الأقساط في أي وقت دون أية رسوم.
هل يمكنني إلغاء خطة الأقساط المرنة؟
عليك إخطارنا برغبتك في إلغاء خطة الأقساط المرنة وسنباشر إلغاءها في غضون 30 يومًا من الإخطار، علمًا أننا بعد الإلغاء سنتعامل مع مبلغ الشراء الخاص بك كجزء من سقف الائتمان، كما سيتم تحصيل فائدة ورسوم إلى جانب وضع حد أدنى لمبلغ السداد بدءًا من تاريخ الإلغاء كما لو لم يتم تطبيق خطة الأقساط المرنة.
ماذا يمكن أن يحدث إذا جرى نزاع بيني وبين التاجر؟
نحيطك علمًا بأن البنك غير مسؤول عن أية سلع أو خدمات تتلاقها من التاجر في إطار خطة الأقساط المرنة، وفي حال حدوث أي خلاف بشأنها يجب عليك التعامل معه وحلّه مباشرة مع التاجر. يرجى العلم بأن أي شكوى تصدر منك ضد التاجر لن تؤدي إلى إعفائك عن تسديد الأقساط الشهرية للبنك، وكذلك الحال عند إعادة البضائع/ الخدمات أو وقفها. ليس للتاجر سلطة تلزم البنك على تحمل أية مسؤولية تجاهك كما أننا لسنا مسؤولين عن أي بيان يقدمه التاجر لك قبل أو بعد حصولك على خطة الأقساط المرنة.
ماذا يتوجب علي أن أفعل إذا تم إلغاء بطاقتي أو إيقافها قبل انتهائي من تسديد كافة الأقساط المستحقة ضمن الخطة؟
سيصبح مجموع جميع الأقساط مستحق الدفع على الفور.
هل يمكن للبنك تغيير هذه الشروط والأحكام؟
نعم. نعم. قد نجري بعض التغييرات على هذه الشروط والأحكام، وسنبعث لك إخطارًا قبل 30-60 يومًا تبعًا لسلطة تقدير البنك. يمكنك الاطلاع على أحدث صيغة للشروط والأحكام على www.hsbc.co.om.
ماذا يمكن أن يحدث إذا وقع خلاف بيني وبينكم؟
يتم الحكم في الخلافات الواقعة بشأن هذه الشروط والأحكام بموجب القوانين المعمول بها في سلطنة عمان. يخضع أي نزاع ينشأ على هذه الاتفاقية أو فيما يتعلق بها (بما في ذلك أي مسألة تتعلق بوجودها أو صلاحيتها أو إنهاؤها) للاختصاص القضائي لمحكم سلطنة عمان.