أعلى المحتوى الرئيسي

‏‫‏‫البقاء على اتصال:‬ إرشادات وأسئلة شائعة ومتكررة عن فيروس كورونا المستجد (COVID-19)

معًا نحب. معًا نحتفل. معًا نبقى بأمان. معًا سوف نتغلب على هذه الظروف. معا ننجح.

تحديث حول خدمات فروع بنك HSBC عُمان - 31 أغسطس 2021

إن سلامة عملائنا وموظفينا تأتي دائمًا على رأس أولوياتنا في بنك HSBC عُمان.

باتباع آخر توجيهات اللجنة العليا وتعميم البنك المركزي العماني، لا يمكننا السماح إلا بدخول العملاء الذين تم تطعيمهم في فروعنا. لا يزال بإمكان الجميع استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وأجهزة الصراف الآلي ومركز الاتصال.

نشكركم على تعاونكم.

 

نحن نتبِع أحدث التوجيهات الصادرة عن السلطات العامة بشأن التباعد الاجتماعي في فروعنا. ونقدر تفهمك وتعاونك معنا.

 

تعمل أجهزة الصراف الآلي الخاصة بنا بكامل طاقتها خلال هذه الفترة. نوصي عملاءنا باستخدام قنواتنا الرقمية ومراكز الاتصال من خلال الاتصال أولاً بالرقم الموجود على ظهر البطاقة لإنجاز جميع احتياجاتهم المصرفية، وزيارة فروعنا فقط عند الضرورة. لمعرفة مواقع فروعنا/أجهزة الصراف الآلي ومواعيد العمل الخاصة بها يُرجى استخدام "أداة البحث عن فروع" على موقعنا. يمكنك أيضًا الاتصال بمدير العلاقات الخاص بك إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات.

المشاريع الخيرية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) في الشرق الأوسط - 14 أبريل 2020

سيستفيد ما يُقدَّر بحوالي 80 ألف شخص في 7 دول من الصندوق الخيري العالمي لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك ما يقرب من 8000 شخص في دولة عُمان.

الاطلاع على المزيد (PDF‏، 31 كيلوبايت).

نحن هنا لمساعدتك

نعلم أنه قد يكون لدى بعض العملاء استفسارات حول كيفية تأثر أمورهم المالية بتفشي فيروس كورونا المستجد (COVID-19) ونحن متواجدون هنا لضمان حصول عملائنا على المساعدة التي يحتاجونها لتلبية احتياجاتهم.

ويسعدنا الإعلان عن مجموعة من الإجراءات التي ستساعد عملائنا وتسهم في المبادرات التي أعلن عنها بنك عُمان المركزي لدعم اقتصاد الدولة.

اعتباراً من الآن، سيوفر بنك HSBC عُمان ما يلي لعملاء إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لدينا:

 

1. إعفاءات/تأجيل أقساط القروض:

أ) المواطنون العُمانيون العاملون في القطاع الخاص برواتب مخفضة:

يمكن للعملاء، الذين تم خفض رواتبهم مؤقتًا من قبل أرباب عملهم، التقدم بطلب لتأجيل أقساط القرض لمدة تصل إلى 3 أشهر بالنسبة إلى القروض الشخصية والرهون العقارية بدون دفع أي فائدة إضافية، وذلك من خلال زيارة أقرب فرع من الفروع العاملة*. وسيتم تمديد فترة سداد القرض لتحصيل المبلغ المتبقي.    

ب) المواطنون العُمانيون العاملون في القطاع الخاص الذين فقدوا وظائفهم:

يمكن للعملاء الذين فقدوا وظائفهم التقدم بطلب لتأجيل أقساط القرض لمدة تصل إلى 12 شهرًا بالنسبة إلى القروض الشخصية والرهون العقارية بدون دفع أي فائدة إضافية، وذلك من خلال زيارة أقرب فرع من الفروع العاملة*. وسيتم تمديد فترة سداد القرض لتحصيل المبلغ المتبقي.    

ج) العملاء الآخرون (العمانيون والمغتربون) الذين تأثروا بسبب فيروس كورونا:

يمكن للعملاء الذين تأثروا بسبب فيروس كورونا التقدم بطلب لتأجيل أقساط القرض لمدة تصل إلى 3 أشهر بالنسبة إلى القروض الشخصية والرهون العقارية، وذلك من خلال زيارة أقرب فرع من الفروع العاملة‏*أي فائدة مستحقة سيتم دفعها في الأشهر اللاحقة وسيتم تمديد فترة القرض لتحصيل المبلغ المتبقي.

2. زيادات مؤقتة في حدود استخدام بطاقات الائتمان حسب الأهلية.

3. تم رفع الحد الأقصى للمدفوعات بدون لمس لبطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية التي تدعم هذه الوظيفة إلى 40 ريالاً عمانيًا#.

 

يُرجى الاتصال بنا على الرقم الموجود على ظهر بطاقة الخصم أو البطاقة الائتمانية الخاصة بك، أو الاتصال بمدير العلاقات الخاص بك إذا كنت ترغب في مناقشة كيفية استفادتك من أي من هذه الإجراءات.

#تخضع للزيادة حسب جهاز مركز الخدمة لدى التاجر

*رهنًا بتقديم الوثائق التالية:

  • التأخير في الراتب/إجازة غير مدفوعة - خطاب من صاحب العمل
  • حالة طبية بسبب فيروس كورونا المستجد - تقرير طبي
  • فقدان الوظيفة - رسالة من صاحب العمل تفيد أنه تم إنهاء خدمتك بسبب الضغط المالي أو فقدان العقد، وتأكيد من وزارة القوى العاملة بأنك أصبحت عاطلاً عن العمل

احذر الاحتيال

يستغل بعض المجرمين تفشي فيروس كورونا كفرصة لخداع الجمهور. وهذا يشمل تقديم منتجات طبية أو إرشادات أو الادعاء بتوفير ملاذ آمن للأموال. تذكر أن بنك HSBC لن يطلب منك مطلقًا نقل الأموال إلى حساب آمن. يرجى الحذر والانتباه والاطلاع‏‎ ‎‏على المستجدات وأحدث المعلومات على‏‎ ‎‏صفحة الاحتيال والحماية‏‎‎‏.

إجراء معاملاتك المصرفية من المنزل

يوصي البنك المركزي العماني بتجنب تداول الأوراق النقدية لمنع انتقال فيروس كورونا. من أجل سلامتك، يمكنك إدارة احتياجاتك المصرفية اليومية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك (على الأجهزة المتوافقة) دون الحاجة إلى مغادرة منزلك.

هذه هي قائمة الخدمات التي يمكنك الحصول عليها عبر قنواتنا المصرفية الرقمية:

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

  • تحديث التفاصيل الشخصية
  • إرسال/تلقي رسائل آمنة للاستعلام المصرفي
  • طلب دفتر شيكات 
  • تغيير كلمة المرور 
  • تغيير سؤال الأمان
  • Global View وGlobal Transfers 
  • التحويلات المالية
  • كشوف الحسابات
  • التقديم للحصول على المنتجات

تطبيق الهاتف المتحرك

  • معرف اللمس والوجه
  • التحويلات المالية
  • تسديد الفواتير
  • إدارة الأجهزة 
  • إدارة الأمن

‏‫جهاز الصراف الآلي

  • عمليات السحب النقدي 

- 800 ريال عُماني‬ - الخدمات المصرفية الشخصية

- 1000 ريال عُماني‬ - عملاء Advance

- 2000 ريال عُماني‬ - عملاء Premier

  • الإيداع النقدي
  • التحويلات المالية
  • عرض كشوف الحسابات
  • طلبات دفاتر الشيكات

الخدمات المصرفية الهاتفية الآلية‬

  • كشوف الحسابات
  • التحويلات المالية
  • إنشاء رقم تعريف شخصي للبطاقات
  • الإبلاغ عن فقدان أو سرقة البطاقات

اتصل بنا

تواصل معنا عن طريق الاتصال بنا على أحد مراكز الاتصال الخاصة بنا:

الخدمات المصرفية الشخصية

800 7 4722 من داخل عُمان أو +968 24950601 من خارج عُمان.

HSBC Advance

800 7 5555 من داخل عُمان أو +968 24950603 من خارج عُمان.

HSBC Premier

800 7 4666 من داخل عُمان أو +968 24950602 من خارج عُمان.

المعاملات المصرفية التجارية

يُرجى الاتصال بمدير العلاقات المصرفية التجارية في المكتب الرئيسي لبنك HSBC في الخوير، مسقط.

طرق التعامل المصرفي

 

لما الوقوف في الطابور بينما يمكنك إنجاز معاملاتك المصرفية عبر الإنترنت؟ الخدمات المصرفية عبر الإنترنت متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

أصبحت العناية بأموالك أكثر سهولةً مع تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC على هاتفك الذكي.

 

هل أنت دائم التنقل؟ اتصل بنا للاستفادة من الخدمات المصرفية الهاتفية المتوفرة على مدار اليوم.