جدول المحتويات:
- ما هي المحفظة؟
- ما هو حساب محفظتيl؟
- كيف يمكنك تمويل حساب محفظتي؟
- ما هو الاسم المستعار؟
- كيف يمكنك التسجيل؟
- ما هو حد المعاملة؟
- ما هو تنسيق رقم الهاتف المتحرك؟
- كم تستغرق مدة إجراء التحويل؟
- هل يمكنني إرسال أموال إلى أي مستفيد؟
- هل محفظتي تدعم التحويلات الدولية؟
- هل هناك أي رسوم أو مصروفات؟
- كيف يمكنني التحقق من نجاح عملية الدفع عبر محفظتي؟
- هل يمكنني التسجيل في محفظتي بدون فتح حساب محفظة؟
- ما هو رمز QR؟
- ما هو المسح والدفع؟
- ما هو طلب الدفع؟
- ما هو OPT؟
- لمن يمكنني استخدام المسح والدفع؟
- ماذا يُقصد بالتاجر؟
- ما هو التحقق المطلوب لاستكمال التحويل؟
- ما هو الفرق بين رموز QR الثابتة والديناميكية؟
- هل يمكنني إنشاء رمز QR الخاص بي؟
- ما هو طلب الدفع الوارد؟
- هل يمكنني إضافة أو حذف حسابات إلى محفظتي بعد التسجيل؟
- لقد قمت بربط أكثر من حساب واحد بمحفظتي. ما هو الحساب الذي سيكون الحساب الافتراضي؟
ما هي المحفظة؟
المحفظة هي نظام دفع مصرفي عبر الهاتف المتحرك يتم تشغيله بواسطة البنوك. ويتيح للأشخاص تحويل مبالغ نقدية صغيرة محليًا، باستخدام رقم الهاتف المتحرك للمستفيد أو اسم مستعار/لقب مرتبط بالحساب المصرفي للمستفيد. هذه الميزة متاحة فقط باستخدام تطبيق HSBC Oman.
ما هو حساب محفظتي؟
هو حساب افتراضي يمكنك إنشاؤه باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC. حساب المحفظة يكون لإرسال واستلام الأموال فقط. لا توجد رسوم مرتبطة بفتح حساب محفظة.
كيف يمكنك تمويل حساب محفظتي؟
يمكنك إجراء تحويل داخلي باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق HSBC Oman لتمويل حساب محفظتي الخاص بك. أو بدلاً من ذلك، يمكن ترتيب عملية التحويل من خلال فرع HSBC المحلي لديك أو بالاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا.
ما هو الاسم المستعار؟
الاسم المستعار يشبه اسم المستخدم ويعتبر طريقة أخرى للتسجيل في نظام المحفظة. يعتبر الاسم المستعار الخاص بك طريقة آمنة ومضمونة لمشاركة تفاصيل الدفع الخاصة بك بدون الكشف عن رقم هاتفك المتحرك أو تفاصيل حسابك.
إذا قررت استخدام اسم مستعار للتسجيل في محفظتي، فيجب أن تستخدم حروفًا إنجليزية كبيرة بين A-Z و0-9. سنقوم تلقائيًا بإضافة الحروف اللاحقة @HSBC إلى اسمك المستعار. على سبيل المثال، إذا قمت بإدخال AHMED88 فسنقوم بتخزينه كـ AHMED88@HSBC.
كيف يمكنك التسجيل؟
إذا كنت تستخدم تطبيق HSBC Oman بالفعل، ستحتاج إلى تسجيل الدخول، يمكنك التسجيل من خلال تسجيل الدخول والانتقال إلى الدفع والتحويل > محفظتي واستكمال عملية التسجيل. إذا لم تكن قد استخدمت تطبيق HSBC Oman من قبل، ستحتاج إلى استكمال التسجيل عبر المستعرض أولاً.
ما هو حد المعاملة؟
الحد الأقصى للمعاملة 250 ريال عُماني للمعاملة وبإجمالي 500 ريال عُماني يوميًا.
ما هو تنسيق رقم الهاتف المتحرك؟
توجد طريقتان لإدخال رقم الهاتف المتحرك للمستفيد الخاص بك:
- حدد رقم الهاتف المتحرك للمستفيد من قائمة جهات اتصالك المخزنة على هاتفك أو جهازك اللوحي. يجب أن يكون رقم الهاتف المتحرك للمستفيد بالتنسيق +968XXXXXXXX أو 00968XXXXXXXX.
- قم يدويًا بإدخال رقم هاتفه المتحرك بتنسيق 8 (XXXXXXXX) أرقام.
كم تستغرق مدة إجراء التحويل؟
سيتم إضافة التحويل إلى حساب المستفيد بشكل فوري، ما لم تكن هناك مشكلة وظهرت لك رسالة خطأ.
هل يمكنني إرسال أموال إلى أي مستفيد؟
يجب أن يكون كل من المرسل والمستفيد مسجلين في محفظتي مع أي بنك في عُمان.
هل محفظتي تدعم التحويلات الدولية؟
لا، محفظتي مخصص للتحويلات المحلية فقط.
هل هناك أي رسوم أو مصروفات؟
لا توجد رسوم على الخدمة. إذا كان ينبغي إضافة أي رسوم في المستقبل، سنقوم بإعلامك مقدمًا.
كيف يمكنني التحقق من نجاح عملية الدفع عبر محفظتي؟
تحقق من المستفيد لمعرفة ما إذا كان قد استلم الدفعة. إذا لم يتم استلام الدفعة، فيرجى الاتصال بنا على:
- الخدمات المصرفية الشخصية 800 74 722
- Advance 800 75 555
- Premier 800 74 666
هل يمكنني التسجيل في محفظتي بدون فتح حساب محفظة؟
نعم، لكن يجب أن يكون لديك حساب قبل إجراء أي معاملات عبر محفظتي. يمكنك التسجيل في محفظتي باستخدام أحد حساباتك الموجودة.
ما هو رمز QR؟
رمز الاستجابة السريعة (QR) هو رمز فريد يحتوي على تفاصيل محفظة المستفيد.
ما هو المسح والدفع
يمكنك مسح رمز QR (الاستجابة السريعة) المزود من المستفيد أو التاجر وسيؤكد تفاصيل الدفع للمعاملة التي تريد إجراؤها. في بعض الحالات، ستظل بحاجة إلى إدخال مبلغ الدفع يدويًا.
ما هو طلب الدفع؟
يتيح لك طلب الدفع من شخص مُسجل في محفظتي.
ما هو OTP؟
OTP هي كلمة مرور لمرة واحدة سيتم إرسالها إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لتأكيد عملية التسجيل.
لمن يمكنني استخدام المسح والدفع؟
يمكن استخدام المسح والدفع لإجراء عمليات الدفع إلى فرد أو تاجر أو دوائر حكومية من خلال مسح رمز QR المزود.
ماذا يُقصد بالتاجر؟
أي مؤسسة تجارية أو شركة تدعم الدفعات عبر هذه الميزة.
ما هو التحقق المطلوب لاستكمال التحويل؟
سيتوجب عليك استخدام رقم PIN المكون من 6 أرقام الذي قمت بإعداده عندما قمت بالتسجيل لأول مرة في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو استخدام التعرف البيومتري مثل معرف بصمة الإصبع أو معرف الوجه لتأكيد هويتك.
ما هو الفرق بين رموز QR الثابتة والديناميكية؟
إن استخدام رموز QR الثابتة يعني أن مبلغ الدفع ثابت ولا يمكن تعديله، لكن رموز QR الديناميكية تعني أنه يجب إدخال مبلغ الدفع يدويًا.
هل يمكنني إنشاء رمز QR الخاص بي؟
نعم، انتقل إلى محفظتي ثم حدد "إنشاء رمز QR" وسيتم إنشاء رمز QR الذي يمكن مشاركته بعد ذلك للتحويلات.
ما هو طلب الدفع الوارد؟
يتيح لك الموافقة على طلبات الدفع من أفراد أو تجار أو دائرة حكومية.
هل يمكنني إضافة أو حذف حسابات إلى محفظتي بعد التسجيل؟
نعم، يمكنك ربط الحسابات وإلغاء ربطها من خلال الخيارات المتاحة في إعدادات محفظتي.
لقد قمت بربط أكثر من حساب واحد بمحفظتي. ما هو الحساب الذي سيكون الحساب الافتراضي؟
سيكون الحساب الافتراضي المحدد هو حساب معاملات المحفظة الرئيسي. ويمكن تغييره في أي وقت.