أعلى المحتوى الرئيسي

الهوية الصوتية

استخدم صوتك ككلمة مرور للخدمات المصرفية عبر الهاتف

وسيلة أسهل وأسرع للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف

باستخدام الهوية الصوتية من HSBC، يمكنك الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف بسرعة وسهولة من خلال صوتك فقط. بدلاً من استخدام رقم التعريف الشخصي المكون من 6 أرقام للخدمات المصرفية عبر الهاتف، استخدم صوتك لتأكيد هويتك عند الاتصال بنا، وكذلك:

  • استخدم عبارة محددة ككلمة مرور
  • تحدث إلى أحد الوكلاء لبضع دقائق لمساعدتنا في التعرف للأنماط في كلامك‏‎ ‎‏

تسجيل الدخول بأمان

صوتك فريد، مثل بصمة إصبعك؛ أي يمكنك إنشاء "بصمة الصوت'' الخاصة بك تحلل تقنية الهوية الصوتية لدينا صوتك خلال ثوانٍ. وتتحقق من أكثر من 100 سمة صوتية سلوكية وجسدية، بما في ذلك حجم الفم وشكله، ومدى سرعة التحدث، وكيفية التشديد على الكلمات.

لا يستطيع المحتالون والمتسللون محاكاة صوتك لأن الهوية الصوتية حساسة بما يكفي لاكتشاف ما إذا كان هناك شخص ما يقلد صوتك أو يشغِّل تسجيلاً. كما يمكنها التعرف على صوتك حتى إذا أُصبت بنزلة برد أو التهاب بالحلق.

كيفية إعداد الهوية الصوتية

يمكنك إعداد الهوية الصوتية إذا كنت:

  • عميلاً لدى بنك HSBC عُمان
  • فوق سن 18 عامًا
  • مسجلاً في الخدمات المصرفية عبر الهاتف

 

يمكنك إضافة الهوية الصوتية إلى حسابك في أي وقت، باللغتين الإنجليزية أو العربية2.

للبدء، ستحتاج إلى رقم خدماتك المصرفية عبر الهاتف ورقم تعريفك الشخصي المكون من 6 أرقام.

  1. اتصل على ‎800 70100.
  2. استخدم رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بك للخدمات المصرفية عبر الهاتف لتأكيد هويتك.
  3. أنشئ بصمة صوتك ونصها "صوتي هو كلمة مروري" حتى 5 مرات.

في المرة المقبلة التي تتصل فيها بنا، لن تحتاج إلى رقم تعريفك الشخصي. ستحتاج فقط إلى ترديد تلك العبارة القصيرة البسيطة. ولا تقلق بشأن تذكرها - فنحن سنذِّكرك بما تقوله.

إذا نسيت رقم التعريف الشخصي للخدمات المصرفية عبر الهاتف، يمكنك إعادة تعيينه من خلال الاتصال بنا.

لعملاء Premier

‎800 7 4666  أو ‎+968 24950602 (إذا كنت تتصل من خارج عُمان)1.

لعملاء Advance

‎800 75555  أو ‎+968 24950603  (إذا كنت تتصل من خارج عُمان)1.

لعملاء الخدمات المصرفية الشخصية

‎800 74722  أو ‎+968 24950601 (إذا كنت تتصل من خارج عُمان)1.

أمور يجب معرفتها

إعداد الهوية الصوتية أمر اختياري، ويمكنك الاستمرار في استخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) للخدمات المصرفية عبر الهاتف إن أردت.

باستخدام الهوية الصوتية، ستمنح موافقتك على الشروط والأحكام العامة للخدمات المصرفية الشخصية وشروط وأحكام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، كما فعلتَ مع الخدمات المصرفية عبر الهاتف بصفة عامة.

يحق لبنك HSBC تعديل هذه الخدمة أو تعليقها أو إنهاؤها في أي وقت، دون مسوغ أو إشعار مسبق.

تخضع أي معاملات تتم باستخدام الهوية الصوتية لشروط وأحكام الخدمات المصرفية الشخصية لدينا وأية شروط وأحكام خدمات أو منتجات أخرى مرتبطة بطلباتك ذات الصلة.

الأسئلة الشائعة والمتكررة

الفقرات المكتوبة بحروف صغيرة

1قد تتم مراقبة و/أو تسجيل المكالمات لأغراض أمنية ولمساعدتنا في تحسين الخدمة.

2من خلال التسجيل في الهوية الصوتية، سنجمع تسجيلات صوتك ونخزِّنها ونحللها لإنشاء "بصمة صوت" فريدة لك، وسنستخدم هذه البصمة للتعرف عليك عندما تتصل بنا. قد يتم تخزين هويتك الصوتية وإنشاؤها من قِبل طرف آخر واستخدامها كدليل لا لبس فيه على طلبك لأي خدمات، حيث توافق أنت على أن تكون سجلات البنك قاطعة التفسير في هذا الصدد. لمزيد من المعلومات حول كيفية جمع بياناتك وتخزينها، يرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام العامة للخدمات المصرفية الشخصية.